كيفية الجمع بين أنواع مختلفة من تحليل الفوركس
ديسمبر 1, 2019
تجارة الفوركس والقمار:خمسة أسباب مختلفه
كيفية الحماية من فقدان جميع أموالك مع حساب فوركس المدارة
ديسمبر 3, 2019
Show all

كيفية الجمع بين ثلاثة أنواع من التحليل

كيفية الجمع بين ثلاثة أنواع من التحليل

مثال 1

دعنا نقول أنك كنت تبحث عن فرصة تجارية في الرسم البياني لأربع ساعات لزوج العملات AUD / USD باستخدام أداة Fibonacci ومؤشر القوة النسبية RSI المطبق عليها.

غالبًا ما تستخدم أداة Fibonacci في التحليل الفني لتحديد مستويات الاسترداد في السوق. كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه ، فقد زوج العملة قيمته ، من 0.8135 في 26 يناير 2018 إلى 0.7761 في 9 فبراير 2018 ، قبل أن يبدأ في الارتداد للأعلى.

في البداية ، كان تداول زوج العملات AUD / USD منخفضًا. وبالتالي ، فإن التوقع هو أنه إذا ارتد السعر من المركز المنخفض المتأرجح ، فقد يجد مقاومة عند أي من مستويات فيبوناتشي المميزة ، مما يوفر فرصة للدخول في أمر بيع. لذلك ، يمكنك استخدام أداة تصحيح فيبوناتشي لتحديد المناطق المحتملة لوضع أوامر البيع.

بعد الانتهاء من التحليل الفني ، تنتقل بعد ذلك إلى التحليل الأساسي لتعزيز قرارك التجاري.

تنظر إلى التقويم الاقتصادي وتلاحظ أن محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) سوف يدلي ببيان في 16 فبراير 2018. عادة ما تتم مراقبة هذه التقارير الاقتصادية من البنوك المركزية لأنها تؤثر على قيمة العملات المرتبطة بها وتؤدي إلى زيادة تقلبات السوق.

في حين ذكر محافظ البنك المركزي الاسترالي مستقبل قرار السياسة النقدية ، فقد تبنى الحاكم موقفا متشائما ، مما أدى إلى انخفاض حاد في عملة الدولار الأسترالي.

لذلك ، نظرًا لأن بيان محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي كان متشائمًا بشأن أسعار الفائدة في البلاد ، فهو يوفر لك سببًا إضافيًا لوضع أمر بيع على AUD / USD.

لإضافة وزن إلى قرار التجارة الخاص بك ، قررت أن تبحث في مؤشر القوة النسبية RSI. يقيس هذا المؤشر معنويات السوق باستخدام مقياس من 0 إلى 100.

إذا كان خط مؤشر القوة النسبية RSI داخل المنطقة من 0 إلى 30 ، فهذا يشير إلى أن زوج العملات في منطقة ذروة البيع. وإذا كان الخط ضمن منطقة 70 إلى 100 ، فإنه يشير إلى ظروف السوق في منطقة ذروة الشراء.

في هذه الحالة ، يوضح مؤشر القوة النسبية RSI أن الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي يقترب من علامة 70 ، مما يدل على أن الانعكاس وشيك – ويجب أن تتطلع نحو وضع أمر بيع.

فيما يلي ملخص لتحليلك:

*التحليل الفني: وجد AUD / USD مقاومة عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8 ٪.

*التحليل الأساسي: أدلى محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي بتصريح متشائم.

*تحليل المعنويات: يقترب زوج العملات AUD / USD من منطقة ذروة الشراء.

وبالتالي ، بعد الجمع بين ثلاثة أنواع من تحليل الفوركس ولاحظ مدى توافقها مع فكرة التجارة الخاصة بك ، فإنك تقرر وضع أمر بيع على AUD / USD في 16 فبراير 2018.

وفقًا لتحليلك ، انخفض زوج العملات في اليومين المقبلين.

مثال 2

فيما يلي مخطط مدته 4 ساعات للباوند / دولار.

كما هو موضح في الرسم البياني ، يشير التحليل الفني لزوج العملات إلى أنه يتراوح. تم رسم خطي اتجاه متوازيين ، مما يدل على احتواء الباوند / دولار في اتجاه جانبي.

لنفترض أنك تريد تداول زوج العملات هذا من خلال البحث عن فرصة للسعر للخروج من القناة الأفقية.

إذا تمكن السعر من اختراق الخط العلوي للقناة (مستوى المقاومة) ، فقد يوفر فرصة لإدخال أمر شراء. من ناحية أخرى ، إذا تمكن السعر من الخروج من مستوى الدعم ، فقد يوفر فرصة لوضع أمر بيع.

بعد الانتهاء من التحليل الفني ، تنتقل بعد ذلك إلى التحليل الأساسي لسحب فكرتك التجارية بشكل أكبر.

تنظر إلى التقويم الاقتصادي وتلاحظ أنه من المقرر أن يصدر تقرير إنتاج الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة في 9 يونيو 2017. تعد الأخبار ذات التأثير الكبير أحد المؤشرات الرئيسية للصحة الاقتصادية في المملكة المتحدة لأنها تقيس قيمة السلع التي تنتجها الشركات المصنعة في البلاد.

عندما صدر التقرير ، أعطى الرقم 0.2 ٪ ، وهو أقل من الرقم المتوقع بنسبة 0.8 ٪. نظرًا لأن التقرير كان أسوأ من المتوقع ، فقد أدى إلى انخفاض الجنيه البريطاني.

لتعزيز فكرة التجارة الخاصة بك ، عليك أن تقرر تقييم معنويات السوق السائدة في ذلك الوقت. بالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI ، لاحظت أن الباوند / دولار يقترب من مستوى 70 ، مما يدل على انخفاض الضغط الصعودي.

فيما يلي ملخص لتحليلك:

*التحليل الفني: اقتصرت حركة السعر GBP / USD على نطاق أفقي.

*التحليل الأساسي: أدى تقرير أسوأ من المتوقع من المملكة المتحدة إلى انخفاض الجنيه ، مما أدى إلى اختراق الباوند / دولار للنطاق.

*تحليل المعنويات: كان الباوند / دولار في منطقة ذروة الشراء ، مما يدل على انعكاس وشيك.

وبالتالي ، تراجع زوج العملة عن مستوى الدعم واندلع من النموذج الأفقي ، مما أتاح لك فرصة للدخول في أمر بيع.

استنتاج

يعد استخدام التحليل الأساسي والتحليل الفني وتحليل المعنويات معًا أمرًا محوريًا لتحقيق نجاح تداول الفوركس. نظرًا لأن كل نوع من التحليل له امتيازات ومخاطر خاصة به ، فإن التركيز على طريقة واحدة فقط هو وصفة لكارثة.

إذا قمت بخلط تقنيات مختلفة عن الأنواع الثلاثة للتحليل ، فستستمتع بأفضل ما في الأمر. باستخدام الطريقة المدمجة ، ستضيف وزناً إلى القرارات التجارية ويمكن أن تصبح متداولًا أكثر نجاحًا.

لذا ، توقف عن تبني مقاربة انفرادية باستخدام نوع واحد فقط من التحليل. استخدم أنواعًا مختلفة من التحليل معًا وستنعكس النتائج الإيجابية في حجم حساب التداول الخاص بك.

Amr
Amr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *